نتائج البحث

الأسئلة التي يجب طرحها عند شراء شقة في التجمع

Posted by arwa abdelmonaam on مايو 4, 2023
0

الأسئلة التي يجب طرحها عند شراء شقة في التجمع 

 

الأسئلة التي يجب طرحها عند شراء شقة في التجمع  , مهما كنت خبيرا في مجال العقارات فأن شراء منزل يحتاج للكثير من المجهود والبحث خاصتاْ في منطقة التجمع الخامس  لكثرة المنافسة فيها فيكون الاختيار صعب لتجد مايناسبك   , لذا عند شرائك شقة لأول مرة يجب ان تبحث عن عدة اسئلة وتتعرف على إجابتها بشكل مفصل . لتكون شقة أحلامك هي المكان المثالي لك و لعائلتك لفترة طويلة .  و في هذا المقال سنقدم لك الأسئلة التي يجب طرحها عند شراء شقتك :

الأسئلة التي يجب طرحها عند شراء شقة في التجمع

الأسئلة التي يجب طرحها عند شراء شقة في التجمع

من هو المطور العقاري للمشروع :

عند شراء شقتك يجب ان تعرف و تبحث عن المطور العقاري للمشروع و سابقة أعمالة في مجال العقارات و جودة مشاريعة لذا يجب ان يكون مطور ذات ثقة و خبرة وسمعة جيدة في السوق ويكون على تعاون مع شركات هندسية ومعمارية ليكون المشروع علي أحسن جودة , و يكون هناك متابعة بعد الشراء مع العملاء ليكون المشروع بأحسن حال لوقت طويل .

ما هي أسعار العقارات في المناطق المجاورة : 

الأسعار في المناطق المجاورة هي واحدة من الأسئلة المهمة الت يجب طرحها  لتعرف أذا كان هذا المشروع مناسب او غير مناسب  . يجب عليك أن تعرف بشكل جيد وعام متوسط الأسعار لأكثر من عقار بنفس المواصفات كي تحدد ما يناسبك بشكل أكبر. و يجب ان تعرف ان  تكلفة شراء منزل لا تتوقف فقط علي  ثمن المنزل أو مقدم الحجز والأقساط , بل بموقع و خدمات و مرافق المشروع كلها  , و ايضا يجب ان تضع بأعتبارك إذا كنت ترغب في الاستثمار بوحدتك على المدى الطويل، فقد تكون المنطقة ذات قيمة استثمارية كبيرة ومع الوقت ستزداد قيمتها في سوق العقارات بشكل كبير، وهو ما يعرف بنسبة النمو في العقار.

ما هو  الموقع الإستراتيجي للعقار : 

الموقع هو واحد من اهم العناصر التي يجب اعتبارها عند البحث عن شقة احلامك . و يختلف فكرة الموقع الأستراتيجي من شخص لشخص اخر . لذا يجب ان تعرف الموقع الذي تبحث عنة ليكون قريب من جميع مهام حياتك اليومية . هناك من يبحث عن الهدوء  لذا يبحث عن مناطق بعيدة عن صخب المناطق التي يوجد بها تكدس سكاني. وهناك من يبحث عن اماكن يوجد بها عدد كبير من السكان والتي تقترب بشكل كبير من الطريق والأماكن العامة الرئيسية التي تضمن مختلف الخدمات الأساسية والترفيهية.

ما هي الخدمات و المرافق التي يجب البحث عنها : 

يجب ان تسأل عن الخدمات و المرافق  التي تحيط بالمشروع المهتم بة  قبل شرائك شقتك و يجب ان تعرف  أبرز الخدمات و المرافق الاساسية التي يجب ان تكون متوفرة :

  • هايبر ماركت.
  •  أمن وحراسة .
  • مدارس و جامعات مناسبة لأبنائك  .
  •  مستشفيات وعيادات طبية
  • وصيدليات محيطة بك
  • نادي و ملاعب رياضية.
  • حدائق .
  • شبكة مواصلات من سيارات الأجرة والنقل العام ومحطات المترو.
  • قريب من الطرق الرئيسية الهامة.
  • بنوك ومصارف دولية.

 

الأسئلة التي يجب طرحها عند شراء شقة في التجمع

الأسئلة التي يجب طرحها عند شراء شقة في التجمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقارنة المشاريع